المنتزهات وحديقة الحيوان متنفس الشراقوه في رابع أيام عيد الأضحى | صور

حديقة الحيوان متنفس الشراقوه 
حديقة الحيوان متنفس الشراقوه 

واصل الشراقوه احتفالاتهم باليوم الرابع لعيد الأضحى المبارك، حيث خرج آلاف من المواطنين إلى الحدائق العامة والمنتزهات  والنوادى  لقضاء اليوم بالكامل والاستمتاع بصفاء الجو الخالي من الأتربة والرطوبه المرتفعة حيث افترشوا الخضرة بوجباتهم المفضلة من المنبار والحواوشى  والفطائر والأرز باللبن.

وشهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا غير مسبوق من المواطنين فى رابع أيام عيد الأضحى المبارك للاستمتاع بمجموعات الطيور والحيوانات الأليفة التي تم تزويد الحديقة بها.

وصرح المهندس ايمن لطفى مدير حديقة الحيوان،  أن الحديقة حظيت بالنصيب الأكبر من الزائريين خلال أيام عيد الأضحى المبارك حيث استقبلت ما يقرب من 19  آلف زائر وبرجع ذلك التجديدات التى تمت بالحديقة وتزويد ها بمجموعات جديده من الحيوانات والطيور التى تسعد روادها منها الطاووس الهندى والترسه البحريه وهي أشبه بالسلحفاه وتتغذى على اللحوم والاميو. 

اقرأ أيضا| في ثاني أيام العيد : إقبال غير مسبوق على حديقة الحيوان في الزقازيق | صور

وأشار مدير عام الحديقة، أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين والتي بلغت 3  طنا خلال ايام عيد الأضحى المبارك  وأن الحديقه لم تشهد أي محاولات لتعكير صفو روادها لانتشار أفراد الأمن الإداري بها هذا علاوه على انتشار قوات من مديرية أمن الشرقية حول اسوار الحديقه من الخارج للتصدى لأي محاولات للتحرش أوالسرقة.

 وفى سياق متصل،  شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالا متزايدا من الشباب وأهالي القرى الذين حرصوا على قضاء رابع أيام العيد خارج منازلهم كما شهدت أيضا الاندية الاجتماعية إقبالا كبيرا من روادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التي تم إعدادها وتتضمن مسابقات وفقرات غنائية وموسيقية وعروض فنية رائعة.

وفي سياق متصل أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لاعادة الوجه الحضارى والجمالى لها كما أكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها إلى المدافن الصحية الآمنة، حفاظا على صحه المواطنيين  والمرور الدوري على الأراضي الزراعية لرصد أي تعديات وإزالتها على الفور.